• التجارة الالكترونية توفر العديد من فرص التطور للفاعلين في القطاع

    Publié le: 11 أبريل 2019

    أكد المشاركون في ندوة نظمت أمس الاربعاء في الدار البيضاء ،مدرجة في إطار فعاليات النسخة الثامنة للمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والبحر الأبيض المتوسط (لوجيسميد 2019 ) ، أن قطاع التجارة الإلكترونية يوفر العديد من فرص التطور للفاعلين في القطاع.

    و أجمعوا في مداخلاتهم خلال الندوة المنظمة حول موضوع » التجارة الالكترونية : التهديدات و الفرص » أن التجارة الإلكترونية ، التي تشهد حاليا نموا متسارعا مدفوعا بعودة عمليات الشراء عبر الإنترنت ، توفر فرصا جذابة أمام مختلف الفاعلين في هذا القطاع.

    وفي هذا السياق ، أبرز نائب رئيس فيدرالية التكنولوجيات و الاتصال و الأوفشورينغ السيد يوسف الهاروشي ، الدينامية القوية التي تشهدها التجارة الإلكترونية في المغرب، مشيرا إلى أن هذا المجال يوفر العديد من الفرص لتطوير اداء مختلف الفاعلين في المجال .

    وسجل أنه على الرغم من هذه الديناميكية ، « فإن معدل تغلغل جزء من التجارة الإلكترونية يظل منخفضا اليوم مقارنة مع الدول الأخرى » ، مستعرضا في هذا الصدد الاشكاليات المتعلقة بعدم ثقة المواطنين فيما يتعلق ببعض مواقع التجارة الإلكترونية وتعقيد الولوج إلى هذه المواقع.

    من جهته ، اعتبر السيد عبد الرحمن الشاوي ، المحلل لدى مؤسسة فابرنوفيل ، أن التجارة الإلكترونية لها العديد من نقاط القوة بالنسبة للمغرب ، مبرزا أن منصات التجارة الإلكترونية تلعب دورا حاسما على مستوى المبادلات .

    و أكد المتحدث ذاته أن التجارة الإلكترونية يمكن أن تحل مشكلة ضعف نجاعة الأسوق من خلال ربط الأشخاص غير المتصلين من قبل بالشبكات الالكترونية ، مضيفا أن هذا القطاع يضفي المزيد من الشفافية بشأن جودة المنتجات وأسعارها.

    وتشهد النسخة الثامنة لمعرض (لوجيسميد)، المنظمة ما بين 9 و11 أبريل الجاري تحت شعار « رافعات جديدة لتسريع وتيرة تطوير اللوجستيك والتجارة »، تنظيم أربعة أحداث كبرى ذات بعد وطني ودولي، ويتعلق الأمر بالمعرض الدولي للنقل واللوجستيك لإفريقيا والبحر الأبيض المتوسط (لوجيسميد)، والدورة الخامسة للندوة السنوية للشباك الوحيد بورتنيت، وملتقى منظمة التعاون الإسلامي للنقل واللوجستيك، والدورة الرابعة لجوائز المغرب في مجال اللوجستيك، التي تنظمها الوكالة المغربية لتنمية اللوجيستيك.

    source : menara.ma

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste