• وسائل الإعلام

    Afficher tous les articles

    القناة “الثقافية” تواكب دورة (كوب 22) البيئية بهذه البرمجة…

    Publié le: 11 أكتوبر 2016

    شرعت القناة “الثقافية”، منذ أمس الإثنين 10 أكتوبر، في البث اليومي لبرنامجي “فضاءات البيئة” و”ايكولوجيكا” لمعدته ليلى الخرواع. وتأتي هذه البرمجة، وفق مصدر من القناة، موازاة مع الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، بشأن تغير المناخ المؤتمر العالمي (كوب 22).

    ويذكر، أن القناة “الثقافية” تمكنت منذ تأسيسها على جمع رصيد مهم من برامج تعنى بالقضايا البيئية والتنمية المجالية، في وعي منها بأهمية التركيز من خلالها على تحسين العلاقة بين الإنسان، وتحسيس المواطنين وحثهم على تغيير سلوكاتهم وتقريبهم أكثر من الأنظمة البيئية والإيكولوجية.

    وعلى هذا الأساس، استهدفت تلك البرامج التعريف بمختلف المؤهلات الطبيعية والثروات التي تزخر بها بلادنا، وتنمية مفهوم البيئة مع الانفتاح على الحياة اليومية للمواطنين، إلى جانب تحسيس الجمهور المستهدف بالدور الذي يفترض به أن يلعبه في حماية الطبيعة. وأيضا التعريف بالمؤهلات والموارد الطبيعية التي يزخر بها المغرب.

    ويعد من مساعي هذه الإنتاجات كذلك، حث الجمهور المستهدف على تبني سلوكات صديقة للبيئة؛ مع الإنفتاح على مفاهيم جديدة كمفهوم التنمية المجالية والحفاظ على التراث الطبيعي؛ دون القفز على تسليط الضوء بشأن المكتسبات الوطنية في مجال حماية الأنظمة الإيكولوجية ببلادنا.

    source : anfaspress.com

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste