• الوداد يتفوق على الرجاء وطنيا وقاريا في تصنيف دولي جديد

    Publié le: 2 يونيو 2021

    تفوق فريق الوداد الرياضي على جاره وغريمه التقليدي الرجاء الرياضي، في تصنيف أفضل فريق وطني، إذ اختار الموقع العالمي “فوتبال داتاباز” المتخصص في التصنيفات، الفريق الأحمر كأفضل فريق في المغرب.واحتل الوداد، الوصيف الحالي للدوري الاحترافي الأول “إينوي”، صدارة الأندية المغربية، إذ جاء أولا متبوعا بالرجاء الرياضي، الذي يتربع مؤقتا على عرش سبورة ترتيب البطولة الوطنية.

    وجاء الوداد في المركز السادس على المستوى القاري والرتبة الـ192 عالميا، برصيد 1544 نقطة، يليه متصدر البطولة “برو”، الرجاء الذي حل في المركز العاشر قاريا والمركز الـ252 عالميا برصيد 1494 نقطة، في حين حل فريق الفتح الرباطي بالمركز الثالث وطنيا برصيد 1432 ونهضة بركان رابعا برصيد 1413 نقطة.

    وواصل الأهلي المصري سيطرته على عرش “القارة السمراء”، حيث احتل الصدارة بـ1712 نقطة، فيما جاء منافسه في نصف نهائي دوري الأبطال، الترجي التونسي الوصيف (1605)، وغريمه الزمالك الثالث (1575).

    وجاء ماميلودي صن داوزن الجنوب إفريقي في المركز الرابع قاريا (1573)، بينما حل تي بي مازيمبي الكونغولي خامسا (1571).

    وتبوأ الوداد مركزا كأفضل الأندية المغربية، حيث سيطر على هذا التصنيف خلال الأشهر الأخيرة، وذلك على جميع التصنيفات سواء في المغرب، أو على مستوى القارة الافريقية، بفضل نتائجه المميزة سواء في دوري أبطال إفريقيا أو في البطولة الاحترافية.

    source : le360.ma

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste