• انطلاق النسخة الرابعة لترشيح مشاريع الابتكار في التكنولوجيات النظيفة (كلين تيك)

    Publié le: 29 مارس 2019

    أعلنت كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة عن انطلاق النسخة الرابعة لترشيح مشاريع الابتكار في التكنولوجيات النظيفة، الموجهة للمقاولين الذاتيين، والمقاولات الناشئة، والمقاولات الصغرى والمتوسطة التي لها مشاريع في مجالات تثمين النفايات، والاستعمال العقلاني للماء، والنجاعة الطاقية، والطاقات المتجددة، والبنايات الخضراء.

    +
    A


    A
    وذكرت كتابة الدولة، في بلاغ، أن المسابقة تندرج في إطار برنامج دعم الابتكار في مجال التكنولوجيات النظيفة والمهن الخضراء (كلين تيك المغرب)، والذي يتم إنجازه من طرف كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، بشراكة مع الصندوق العالمي للبيئة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية، ووزارة البيئة الإيطالية، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

    ويهدف هذا البرنامج، يضيف البلاغ، إلى تشجيع المهن الخضراء عبر دعم المقاولين الشباب للابتكار في مجال التكنولوجيات النظيفة، وذلك في إطار مباريات سنوية لاختيار المشاريع الأكثر ابتكارا وإبداعا.

    وأشار المصدر إلى أن آخر أجل لتقديم طلبات الترشيح هو يوم 29 أبريل 2019، موضحا أنه يتعين على الراغبين في المشاركة ملء ملف الترشيح في البوابة الإلكترونية لكتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

    وأشار المصدر إلى أنه سيتم برسم النسخة الرابعة، تتويج 11 مشروعا بدلا من ستة مشاريع، وذلك بعد النجاح الذي عرفته المسابقات الفارطة، موضحا أنه سيتم في مرحلة أولية، وبعد إغلاق باب الترشيحات، انتقاء 30 من حاملي المشاريع للاستفادة من المواكبة التقنية تحت إشراف خبراء وطنيين ودوليين، وذلك استعدادا للمسابقة النهائية المقرر إجراؤها في أكتوبر 2019.

    وذكر البلاغ بأن المباريات المنظمة في إطار هذا البرنامج ما بين 2016 و2018 عرفت نجاحا كبيرا، ومكنت من تتويج 18 مشروعا مبتكرا تديره شركات ناشئة، حيث شهدت بعض المقاولات حاملة هذه المشاريع تطورا ملحوظا على الصعيد الوطني والدولي.

    source : menara.ma

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste