• بعد 29 عاماً..الرئيس العجوز “حياتو” لا يمانع الترشح لفترة رئاسية عاشرة!

    Publié le: 11 أكتوبر 2016

    كشف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الكاميروني عيسى حياتو، أنه لم يتخذ قراره النهائي بعد في ما يتعلق بالترشح للانتخابات الرئاسية للاتحاد، والتي سيكون فيها الموعد النهائي للترشيح في السادس عشر من شهر ديسمبر المقبل.

    وأشار رئيس “الكاف” الذي يتربع على رئاسة الاتحاد الأفريقي منذ 29 عاما وبالتحديد حينما انتخب للمرة الأولى لأول مرة عام 1988 في المغرب، أنه ما زال يفكر في الأمر ولم يصل لنتيجة نهائية بقوله: “في الوقت الراهن أنا أفكر، ربما سأكون مرشحا وربما لا”.

    وقال الرئيس البالغ من العمر 70 عاما، والذي سبق له أن تولى منصب الرئيس المؤقت السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم” فيفا” في حديث لإذاعة “آر إف إي” الفرنسية: “هناك بعض الظروف التي لا يمكنني الكشف عنها، الموعد النهائي للترشيح هو 16 ديسمبر، لذلك لدي الوقت لاتخذ القرار”.

    وحول قدرته على إكمال الولاية العاشرة في تاريخ تنصيبه كرئيس للكاف لم يجد الكاميروني بحسب التصريح الذي نقلته صحيفة “ليكيب” الفرنسية نقلا عن الإذاعة أي مشكلة في ذلك الأمر، مشيرا إلى أنه لا يرى مشكلة في مواصلة المسيرة وصولا للفترة الرئاسية العاشرة في تاريخه.

    وقال الرجل العجوز الذي يعاني من مرض في “الكلى” ردا على ذلك: “ربما سأستمر وصولا إلى العاشرة، أين المشكلة؟”، على الرغم من أن فترة رئاسته الحالية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم تنتهي في مارس المقبل، كما سبق وأن ألغى الكاف البند المتعلق بالحد الأقصى لرئيس الاتحاد والبالغ 70 عاما.

    source : alraiy.com

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste