• حقائق مختلفة

    Afficher tous les articles

    تزامنا و التصعيد.. سقوط طائرة فوق إيران و مقتل أكثر من 170 شخص

    Publié le: 8 يناير 2020

    قتل نحو 170 شخصا في تحطم طائرة بوينغ 737 تابعة للخطوط الجوية الأوكرانية بعيد إقلاعها صباح الأربعاء من طهران إلى كييف، كما أفادت وسائل إعلام إيرانية.

    في كييف، أكد الرئيس الاوكراني فولوديمير زيلينسكي عدم نجاة أي شخص من تحطم الطائرة قائلا إن “كل ركاب وأفراد طاقم” طائرة البوينغ 737 “قتلوا”.

    وكان المسؤول الكبير في الخارجية الاوكرانية فاسيل كيريليتش أعطى معلومات مماثلة لوكالة فرانس برس حول عدم وجود ناجين.

    وقال “بحسب الارقام الأولية فانه كان هناك 168 شخصا” على متن الطائرة التي كان يفترض ان تقوم برحلة بين طهران وكييف.

    و ذكرت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء أن طائرة أوكرانية على متنها ما لا يقل عن 170 شخصا تحطمت، اليوم الأربعاء، بسبب مشاكل فنية بعد إقلاعها من مطار الإمام الخميني في طهران.

    وأفاد رضا جعفر زادة، وهو متحدث باسم هيئة الطيران المدني الإيرانية، للتلفزيون الحكومي بإن السلطات أرسلت فرق الإنقاذ إلى منطقة قريبة من المطار حيث تحطمت الطائرة وهي من طراز “بوينغ 737” وتابعة لشركة الخطوط الجوية الأوكرانية.

    من جهته قال رئيس الهلال الأحمر الإيراني بحسب ما نقلت عنه وكالة أنباء الطلبة الإيرانية (إيسنا) إنه “حتماً هناك استحالة بأن يكون هناك ناجون في عداد ركاب” الرحلة “بي إس-752” التي كانت متّجهة من طهران إلى كييف وعلى متنها 170 شخصاً بين ركاب وأفراد طاقم.

    بدوره أعلن التلفزيون الإيراني، مقتل كل من كانوا على متن طائرة الركاب الأوكرانية التي تحطمت في إيران.

    وقال بير حسين كوليفاند رئيس أجهزة الطوارئ الإيرانية للتلفزيون “الحريق شديد لدرجة أنه لا يمكننا القيام بأي إنقاذ… هناك 22 سيارة إسعاف وأربع حافلات إسعاف وطائرة هليكوبتر في المكان”.

    وذكرت شركة “بوينغ” أنها على دراية بالتقارير الإعلامية التي تفيد بتحطم طائرة في إيران وأنها تجمع المزيد من المعلومات.

    source : hibapress.com

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste