• توجه جديد يهم حفل توزيع جوائز (الكاف) بالرباط

    Publié le: 19 يوليو 2022

    تتجه الجامعة الملكية لكرة القدم، إلى تنظيم حفل توزيع جوائز (الكاف)، المقرر يوم الخميس المقبل، بمركب محمد السادس بالمعمورة، في حدث رياضي، سينظم لأول مرة بالمغرب.

    وسبق لمركب المعمورة، أن احتضن العديد من التظاهرات الرياضية، رعاها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف)، وشهدت نجاحا كبيرا، بفضل ما يتوفر عليه من إمكانيات لوجستيكية وبنيات تحتية في مستوى عال.

    وبات من المستبعد أن ينظم الحفل في مسرح محمد السادس، المتواجد على ضفاف وادي أبي رقراق، في انتظار القرار النهائي الصادر عن الجامعة الملكية لكرة القدم وبتنسيق مع الجهات المسؤولة.

    وتترقب الجماهير الإفريقية تنظيم «كاف» حفل جوائز الأفضل في إفريقيا، التى تشمل العديد من الفئات منها أفضل لاعب في القارة بشكل عام، وأفضل لاعب محلي وأفضل ناد ومدرب.

    وكشف  « كاف » عن قائمة المنتخبات المرشحة للتتويج بجائزة الأفضل خلال عام 2022، اشتملت كلا من، منتخب المغرب، مصر، السنغال، الكاميرون، جزر القمر، وبوركينا فاسو، غامبيا، وغينيا الاستوائية، مالي وتونس.

    كما ضمت قائمة الفرق المرشحة للحصول على جائزة أفضل ناد فى إفريقيا لعام 2022، الثلاثي المغربي الوداد البيضاوي، نهضة بركان والرجاء البيضاوي، فضلا عن النادي الأهلي المصري، إلى جانب كل من ووفاق سطيف الجزائري، أهلي طرابلس والاتحاد من ليبيا، مازيمبي الكونغولي، بيترو أتلتيكو الأنغولي وأورلاندو باتريس من جنوب إفريقيا.

    وكشف « كاف » عن قائمة اللاعبين الأولية المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا، ويتقدمهم المصري  محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني والمغربي أشرف حكيمي، فضلا عن ثلاثين لاعبا من 13 دولة يتنافسون من أجل لقب الأفضل.

    كما حدد « كاف » قائمة اللاعبين المرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا من الذين شاركوا فى مسابقات دوري أبطال إفريقيا، يتقدمهم الرباعي المغربي، يحيى جبران، زهير المترجي، أشرف داري، يوسف فحلي إلى جانب البوركينابي « إيسوفو دايو مدافع فريق نهضة بركان ».  

    وحدد (كاف) قائمة أفضل 10 مدربين مرشحين للحصول على جائزة أفضل مدرب فى إفريقيا لعام 2022، والتى تصدرها وليد الركراكي مدرب الوداد البيضاوي إلى جانب البوسني وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني.

    source : menara.ma

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste