• روزبرغ يتوج بلقب سباق اليابان ومرسيدس يحصد لقب بطولة العالم

    Publié le: 10 أكتوبر 2016

    فاز الألماني نيكو روزبرغ بسباق جائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم لفورمولا 1 للسيارات مانحا فريقه مرسيدس لقب بطولة العالم للصانعين
    .توج الألماني نيكو روزبرغ سائق مرسيدس بلقب سباق الجائزة الكبرى الياباني أمس الأحد ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا.1- وحصد فريق مرسيدس بذلك لقب فئة الصانعين (الفرق) فيما عزز روزبرغ موقعه في صدارة الترتيب
    العام لفئة السائقين متفوقا بفارق 33 نقطة على زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي حلّ في المركز الثالث بعد بداية كارثية للسباق.

    وحقق روزبرغ فوزه التاسع هذا الموسم والثالث والعشرين له على مدار مسيرته، كما أنه حقق أعلى معدل فوز في التجارب الرسمية، وبدأ سباق اليابان من مركز الانطلاق الأول قبل أن يتفوق في النهاية على الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول، وعلى هاميلتون الذي فاز بالنسختين السابقتين من سباق اليابان الذي يقام على مضمار سوزوكا.

    وسجل هاميلتون بداية كارثية للسباق بعد أسبوع واحد من احتراق سيارته في سباق ماليزيا، حيث تراجع من المركز الثاني إلى الثامن في المنعطف الأول.

    ولكن هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين استعاد توازنه ليصعد في النهاية إلى منصة التتويج.

    ويمتلك روزبرغ 313 نقطة في صدارة الترتيب العام مقابل 280 نقطة لهاميلتون قبل أربعة سباقات من نهاية الموسم في ظل مساعي السائق الألماني للفوز بلقب بطولة العالم للمرة الأولى في تاريخه.

    وحسم مرسيدس لقب فئة الصانعين (الفرق) للمرة الثالثة على التوالي متفوقا على ريد بول وفيراري.

    Source : menara.ma

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste