• شركة “سامسونغ” تدخل تغييرات جذرية على هاتف جديد ينقذها من كارثة “غالاكسي 7 S”

    نشرت: 17 أكتوبر 2016

    ليست كارثة “سامسونغ غالاكسي نوت 7 ” هي التي تضغط على الشركة لسحب ملايين الهواتف، لكنها خلقت حالة طوارئ في ما يخص إصدار هاتف رئيسي جديد، حيث يشاع إنه سيتم الإعلان عن هاتف جديد هو “غالاكسي S8 ” في الشهور القليلة المقبلة، وسط ادعاءات بأنه يتميز بتصميم جذري جديد بدون إطار.

    وتقول عدة تقارير إنه سيشمل تصميم كاميرا مزدوجة العدسة وإزالة زر الصفحة الرئيسة إلى حافة الشاشة، وحسب التسريبات التي كشف عنها فايبهاف غاين من “تكنورويدر” فقد قال إن تقريرًا من كوريا الجنوبية يتوقع أن سامسونغ غالاكسي S8 سيتم تصميمه بـ “إطار صغير تمامًا” ويعتقد أيضًا أن الهاتف سيكون أنيقًا ذا حوافٍ منحنية قد تمتد من الأعلى إلى الأسفل.
    كما يأمل الكثيرون بأن يضع غالاكسي S8 هاتف آبل الذكي في حرج في ذكراه السنوية العاشرة. فهناك شائعات تتردد وتقترح بأن الشركة الكورية ستحذو حذوها بالفعل، وذلك من خلال إلغاء زر الصفحة الرئيسة حيث إن شركة سامسونغ لم يعد أمامها خيار سوى تصميم يعمل من خلال بصمة الاستشعار، أو وضع ميزة خلف الزجاج المصلد وهما استراتيجيتان اتبعتهما آبل لفترة من الوقت.

    والتسريبات المتعلقة بتصميم غالاكسي S8 تكشف أن الهاتف الذكي والذي لم يجربه المستخدمون بعد وأن معظم التغييرات تتعلق بالتصميم حسب ما نقلته تقارير كل من يون كيونيل بالتعاون مع “إي تي” للأخبار، وبسبب ارتفاع مستويات التركيز على “شاشة كاملة” وعلى الصور ومقاطع الفيديو التي يجب أن تكون أكثر وضوحًا بما يكفي ليجعلها ثلاثية الأبعاد. ولن يكون غالاكسي S8 أول هاتف تنتجه سامسونغ بدون إطارات بل سيكون أيضًا مزودًا بكاميرات مزدوجة العدسات، كما صرح ممثل صناعة المكونات في الشركة لـ “إي تي” للأخبار حول ما ستقرره سامسونغ للإلكترونيات حاليًا ما إذا كانت ستستخدم الكل في واحد في ما يخص الكاميرات المزدوجة، أو أن تجعل كاميرات مزدوجة منفصلة. وقال الممثل في التصريح إنه “تم التوصل لقرار نهائي يقضي باستخدام تقنية الكاميرات المزدوجة”.

    ومنذ تداول الناس لروايات متعلقة بالصور وإمكانات أخرى في الهاتف الأمر الذي جعل سامسونغ تشعر بأن التكنولوجيا الجديدة سوف تلقى صدى بين عملائها من خلال تحسين جودة صورهم، كما تقترح الشائعات بأن قوة “البيكسل” الخاص بالكاميرات المزدوجة سيكون 16 و8 ميغا بيكسل في حين أن آيفون 7 بلس يعتمد كاميرات ذات 12 ميغا بيكسل فقط، وإضافة إلى ما سبق فإن الإصدار الجديد لغالاكسي S8 يحتوي على تحديث لتطبيق (AP) الذي يتوافق مع ذاكرة الهاتف.

    ووفقًا لنظام سامسونغ فإن “حلول الهاتف” ونظام التكامل الواسع النطاق في القسم التجاري سوف تبدأ بإنتاج سناب دراغون ذي 10 نانو 830s والتي سيتم استخدامها في غالاكسي S8 في نهاية هذا العام على أقرب تقدير.

    كما يظهر الانطباع الفني على الهاتف حيث إنه سيكون متاحًا في أربعة ألوان هي الأحمر والأزرق والأرغواني والأصفر، بالإضافة إلى إمكانات أخرى سيتعرف عليها مستخدمو سامسونغ بعد طرحه، فبعد كابوس هواتف نوت 7 الذكية التي تشعل فيها النيران أصبح مؤكدّا للكثيرين أنه سيتم طرح غالاكسي S8 في وقت مبكرعن ميعاده الأصلي، ومع ذلك إذا الشركة الكورية متسرعة جدًا في عملية التصميم والتصنيع فإنها قد تواجه نفس الأخطاء السابقة.

    ولم تكشف الشركة بعد عن أسباب الدخان واشتعال النيران في نوت7 حتى وإن كانت تعلم بوجود مشكلة، وكانت سامسونغ قد تلقت ما لا يقل عن 92 تقريرًا بشأن ارتفاع حرارة البطاريات في الولايات المتحدة و26 تقريرًا حول حروق و55 تقريرًا حول أضرار في الممتلكات، وذلك حسب معلومات نشرتها لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في الولايات المتحدة.

    source : almaghribtoday.net

    Laisser un commentaire


    العودة إلى القائمة