• “غوغل” تقترب من تحقيق حلمها في طرح السيارة ذاتية القيادة في المستقبل القريب

    Publié le: 12 أكتوبر 2016

    مشروع السيارة ذاتية القيادة، والذي يتبناه “غوغل”، ربما يتحول إلى واقع ملموس لدى تجار السيارات والسائقين في كل مكان في المستقبل القريب. فحسب ما ورد من الشركة، فإنها بالفعل عززت أسطولها من السيارات ذاتية القيادة من خلال عدد من الشاحنات الصغيرة طراز “كرايسلر باسيفيكا” الجديدة.

    استخدام سيارات “كرايسلر” يأتي كثمرة للشراكة التي عقدتها غوغل مع “فيات كرايسلر” الإيطالية، حيث تم تركيب أجهزة الاستشعار في تلك السيارات، التي تستعد حاليًا لخوض التجربة. ووفقا لموقع “اليكتريك”، فإن ست شاحنات صغير تم رصدها في أحد الكاراجات التابعة للشركة في “ماونتن فيو” في ولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث يعد وصول سيارات “كرايسلر” بمثابة خطوة جديدة لتعزيز طموحات غوغل لاتمام مشروعها.
    وأشارت التقارير إلى أن أجهزة الاستشعار المثبتة على سقف السيارة تمت اضافتها إلى السيارات الجديدة البيضاء بحيث تبدو أصغر بكثير من صفائف الاستشعار الحالية. وظهرت صور مؤخرا لتركيب أجهزة الاستشعار في اثنتين من السيارات الصغيرة، والتي من المرجح أن تكون أكثر تفضيلا لدى أصحاب العمل وشركات التوصيل، وهو الأمر الذي يعني ضياع الوظائف التي يعتمد عليها أعداد كبيرة من العاملين في تلك الشركات.

    كان الإعلان الأول عن الشراكة بين “غوغل” و”فيات كرايسلر” في شهر مايو/ايار من العام الحالي، حيث تخطط الشركة إلى إضافة مائة سيارة كرايسلر لاستخدامها في المشروع الجديد، وهو ما يمثل ضعف أسطول غوغل من السيارات ذاتية الدفع.

    وطبقا للاتفاق، فإن مهندسي شركة كرايسلر سوف يقومون بمعاونة نظرائهم في غوغل في تركيب أجهزة الاستشعار والبرمجيات التي سوف تمكن السيارة من دفع نفسها ذاتيا.

    source : almaghribtoday.net

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste