• ” كوب 22″ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالنواصر تساهم في انجاز أطول لوحة تعرض بمؤتمر

    Publié le: 24 أكتوبر 2016

    في إطار المساهمة في انجاح مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة في شأن التغيرات المناخية المقرر تنظيمه بمدينة مراكش شهر نونبر المقبل ، نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بإقليم النواصر نشاطا فنيا / ورشة فنية بإعدادية ادريس الأول ببوسكورة شاركت فيها 15 مؤسسة تعليمية ـ ابتدائية واعدادية ـ الورشة أطرها ثمان أساتذة للفنون التشكيلية بالمديرية ، حيث قام الأستاذان : عمركولالي من النواصر ، والأستاذ بوشكارة محمد من مديرية التعليم بالبرنوصي من تهيئ تصاميم اللوحات التشكيلية والعمل على اخراجها الفني . اللوحات التشكيلية التي اختير لها كعنوان : البيئة والطبيعة والجمالية أنجزها وفق تصاميم رائعة ذات جمالية متميزة ، تلاميذ المؤسسات المشاركة ، حيث تقسم التلاميذ وعددهم خمسة رفقة أستاذ المادة بإنجاز لوحة من حجم 15 مترا على مترين ، من اجل تهيئ لوحة طولها 120 مترا ستعرض ضمن أطول لوحة تشارك في مؤتمر ” كوب 22 ” بمدينة مراكش شهر نونبر القادم . الورشة / النشاط الفني حضره المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم النواصر محمد الغيور ، ومجموعة من مدراء المؤسسات التعليمية وفعاليات من المجتمع المدني المهتمة بالبيئة وعدد مهم من التلاميذ الذين استحسنوا الفكرة وانخرطوا فيها بغية المساهمة في انجاز لوحات رائعة وجميلة وانيقة من حيث الموضوع أو من حيث دلالات الحدث العالمي الذي يحتضنه المغرب .

    الورشة الفنية كانت فرصة أمام التلاميذ من اجل ابداع لوحات تشكيلية جميلة و فرصة أيضا للتعبير عن ما يتميزون به من طاقات ابداعية عميقة تنتظر مثل هذه المناسبات للتعبير عنها واخراجها الى حيز الوجود . كما يندرج النشاط الفني بمساهمة تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمديرية في اطار المشاركة في مؤتمر ” كوب 22 ” بأطول لوحة تشكيلية باعتبار المؤسسات التعليمية أداة حاسمة في التعبئة و التنشئة الاجتماعية .

    و أكد محمد الغيور ، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالنواصر للجريدة ، أن المديرية عازمة على المشاركة الفعلية و الفعالة في مواكبة المؤتمر، لما يمثله من أهمية قصوى بالنسبة لمستقبل المناخ و التنمية المستدامة على الصعيد الكوني .

    source : ahdath.info

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste