• لارام تطلق خطا جويا جديدا يربط الدار البيضاء بميامي

    Publié le: 18 أكتوبر 2018

    تستعد شركة الخطوط الملكية المغربية (لارام) لإطلاق خط جوي مباشر يربط بين مدينتي الدار البيضاء وميامي بفلوريدا، ابتداء من 3 أبريل المقبل، ليصبح الخط المباشر الثالث في الولايات المتحدة الأمريكية انطلاقا من الدارالبيضاء بعد خطي نيويورك وواشنطن.

    لتكون بذلك أول شركة تربط جنوب الولايات المتحدة الأمريكية بالقارة الإفريقية، وفي أقل من تسع ساعات.

    وأكد حميد عدو، المدير العام للخطوط الملكية المغربية، أن هذا الخط الجديد “سيمكن من ربط الجاليات الإفريقية المقيمة بفلوريدا، بأزيد من 90 وجهة عبر العالم، وذلك انطلاقا من المكانة التي تحتلها ميامي كمنفذ رئيسي لجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وباعتبارها منصة مثالية قادرة على تجميع سياح القارة الأمريكية، ونقلهم صوب وجهات سياحية مغربية”، حسب ما ذكر بلاغ صادر عن الشركة توصل Le360 بنسخة منه.

    وحسب نفس المصدر فسيكون الخط الجديد بوتيرة ثلاثة ترددات في الأسبوع: الأربعاء، الجمعة والأحد. وسيتم إنجاز هذه الرحلات على متن طائرات بوينغ 800-B787 دريملاينر (والتي تتوفر على قدرة استيعابية تناهز 274 مقعدا 18 منها بدرجة الأعمال و256 بالدرجة الاقتصادية).

    وجاء في البلاغ أيضا أن الرحلات ستبرمج انطلاقا من الدارا لبيضاء على الساعة 20:16 التوقيت المحلي على أن تصل إلى ميامي على الساعة 05:20 وفق التوقيت المحلي. فيما ستكون الانطلاقة من ميامي على الساعة 21:45 التوقيت المحلي لتصل إلى الدار البيضاء على الساعة 10:55 حسب التوقيت المحلي من اليوم الموالي.

    وإلى جانب هذا الخط، يضيف البلاغ، تعمل الخطوط الملكية المغربية على توفير الربط المباشر ما بين الدار البيضاء ومونتريال (كندا)، وساوباولو وريودي جانيرو (البرازيل). ويأتي ذلك في إطار سعي الشركة المذكورة إلى ربط القارة الإفريقية بأمريكا الوسطى بفضل العديد من إمكانيات الربط التي يوفرها مطار ميامي.

    source : le360.ma

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste