• مشاهير و نجوم

    Afficher tous les articles

    هذا ما فعله منصف السلاوي بعد اتهامه بالتحرش بزميلته

    Publié le: 25 مارس 2021

    أصدر منصف السلاوي، كبير العلماء في عملية تطوير لقاح كوفيد التابعة للحكومة الفيدرالية الأمريكية أثناء إدارة دونالد ترامب، بيان إعتذار على خليفة طرده من منصبه كرئيس لمجلس إدارة شركة Galvani Bioelectronics بسبب مزاعم التحرش الجنسي “المثبتة”، حسبما أُعلن عليه الأربعاء 24 مارس 2021.وجاء في نص الإعتذار الذي أصدره منصف السلاوي: «إنه لمن دواعي الأسف الشديد أن أقر ببيان اليوم الصادر عن شركة GlaxoSmithKline plc بشأن إنهاء عملي كرئيس لمجلس إدارة شركة Galvani، لدي أقصى درجات الاحترام لزملائي وأشعر بالفزع لأن أفعالي وضعت زميلة سابقة في موقف غير مريح».

    وأضاف: «أود أن أعتذر دون تحفظ للموظفة المعنية، وأعتذر بشدة لأي ضائقة سببتها، أود أيضًا أن أعتذر لزوجتي ولعائلتي عن الألم الذي سببه لهم هذا الأمر، سأعمل بجد لتخليص نفسي مع كل أولئك الذين أثر عليهم هذا الوضع».

    وختم إعتذاره بقوله: «سأتحلل من مسؤولياتي المهنية الحالية عبر إجازة سارية المفعول على الفور للتركيز على عائلتي، الدكتور منصف السلاوي».

    وجاء إنهاء مهام السلاوي من قبل مجلس إدارة شركة “جلاكسو سميث كلاين”، المساهم الأكبر في جالفاني، بعد استلام رسالة “تحتوي على مزاعم بالتحرش الجنسي والسلوك غير اللائق تجاه موظفة في شركة جلاكسو سميث كلاين من قبل الدكتور السلاوي”، حسبما أفادت شركة GSK في بيان لها.

    وقال البيان إن هذا السلوك “حدث قبل عدة سنوات عندما كان موظفا في شركة جلاكسو سميث كلاين”, حيث أمضى السلاوي 30 عامًا في GSK ،وأشرف على تطوير اللقاح.

    وقال البيان إنه “عند استلام الرسالة، بدأ مجلس الشركة على الفور تحقيقًا مع شركة محاماة ذات خبرة للتحقيق في الادعاءات, وأن التحقيق في سلوك الدكتور السلاوي أكد المزاعم وهو مستمر”.

    من جهتها كشفت إيما وينسلي، الرئيس التنفيذي لشركة GSK، في رسالة إلى الموظفين، عن طرد السلاوي، وقالت: “على المستوى الشخصي، أشعر بالصدمة والغضب من كل هذا، لكنني حازمة, وأريد أن أوضح أن التحرش الجنسي محظور تمامًا ولن يتم التسامح معه”.

    وكتبت أيضًا أن GSK ستحذف اسم السلاوي من مركز البحث والتطوير التابع لها في روكفيل وميرلاند، والذي سيتم تغيير اسمه, الذي كان يسمى مركز السلاوي لأبحاث اللقاحات.

    ويعد السلاوي كبير العلماء في عملية Warp Speed، وهو مشروع الحكومة الأمريكية لتطوير لقاحات لمكافحة جائحة فيروس كورونا، وهو

    بقيت الإشارة إلى أن العالم المغربي الأصل منصف السلاوي متزوج من كريستين السلاوي، التي شغلت سابقًا منصب نائب الرئيس ورئيس تطوير الأعمال في GSK.

    source : le360.ma

    Laisser un commentaire


    Retour à la liste